عملية تصغير الثدي

ما هو تصغير الثدي ؟

بالرغم من أن جراحة تكبير الثدي هي إحدى الجراحات التجميلية الأكثر شيوعا, إلا أن هنالك الكثير من النساء اللاتي تعانين من ثدي كبير جدا, ويطلبن إجراء عمليات تصغير للثدي. الثدي الأكبر من “اللازم” ليس مسألة جمالية فقط, إنما ترتبط أيضا بملائمة الثدي صحيا لشكل الجسم كله.
يمكن للثدي الكبير جدا أن يؤدي إلى مشاكل مختلفة مثل آلام الظهر، فطر تحت الثدي، صعوبة بإيجاد حمالات صدر مناسبة، أسعار حمالات صدر مرتفعة، آثار تتركها أشرطة حمالة الصدر على الأكتاف بالإضافة إلى الآثار النفسية التي لا يمكن تجاهلها.
في الكثير من الحالات، يكون للصدر الكبير صورة متدلية، وبهذا تكون الحلمة بمكان منخفض مقارنة مع غالبية حجم الثدي. الحل لهذه المشاكل جميعا هو عمليات تصغير الثدي، من خلالها أيضا يتم رفع مكان الحلمة.
هنالك طرق عديدة لإجراء عمليات تصغير الثدي. واختيار نوع الجراحة المناسب يتوقف على حالة الثدي، وكمية نسيج الثدي الذي يجب إزالته، وبنية الجسم، وكمية الجلد الزائدة التي يجب إزالتها خلال الجراحة ومدى تدلي الثدي.

أنواع تصغير الثدي؟

1. شفط الدهون:
يمكن تصغير حجم الثدي بواسطة شفط الدهون فقط. يتم إجراء الجراحة عن طريق عدة شقوق (جروح) صغيرة تقريبا 5 مليمتر كل واحد، عن طريقها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون. هذه الجراحة مناسبة للنساء المعنيات بتغيير بسيط على حجم الثدي وغير معنيات بحدوث ندب. هذه الجراحة لا تقوم برفع الثدي.
2. تصغير الثدي مع إبقاء ندبات حول هالة الثدي وندب عمودي:
ربما تعد هذه الجراحة الأكثر شيوعا ضمن عمليات تصغير الثدي وتمكن من تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت رفعه. بنهاية الجراحة تبقى ندب حول هالة الثدي وندب عمودية تحت طيات الثدي.
3. تصغير الثدي مع ندب “مرساة”:
تقوم هذه الجراحة بتصغير الثديين بأكبر قدر وشد الثدي بنفس الوقت. تمكن الجراحة أيضا من علاج الثدي ذو الفائض الكبير بالجلد بصورة جيدة.
بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتد من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات. بالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن شكل الثدي بعد الجراحة يبدو طبيعيا، وذو صورة جميلة.
4. عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة-الهالة بواسطة زراعة من جديد:
يتم في هذه الطريقة إزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما، ويتم وصلها للجلد (وليس إلى نسيج الثدي) بمنطقة أعلى. يزال باقي نسيج الثدي من القسم الأسفل منه. تمكن الجراحة من تصغير الثدي بشكل كبير وعلاج فائض الجلد الكبير. هذه الجراحة مخصصة للنساء صاحبات ثدي متدلي جدا، عندما يكون بعد الحلمة عن منطقة مخرج الرقبة كبير جدا.

ماذا أتوقع بعد تصغير الثدي؟

بعد جراحة تصغير الثدي، يكون الثديان منتفخين جدا، مؤلمين، وأحيانا يكون هناك انخفاض بالشعور بمناطق معينة بالثدي. يتم شفطه التجمعات الدموية بعد أسبوعبن تقريبا. يستعمل غالبية الجراحين الخيوط التي يتم امتصاصها بالجسم، وبهذا لا تكون هنا حاجة لإزالة الخيوط بعد الجراحة.
من المحبذ أخذ استراحة مدتها أسبوعبن تقريبا بالبيت بعد الجراحة. في هذا الوقت يمكن تناول مسكنات للألم من أجل تقليل الآلام.
غالبا ما تحدث افرازات من جروح الجراحة لعدة ايام. بالإمكان وضع مرهم بوليدين (يود) مع ضماد معقم.
تظهر الصورة النهائية للثدي بعد عدة شهور من الجراحة، لذلك لا تتعجبي من ارتفاع حجم الثدي في هذه المرحلة. يتم امتصاص الانتفاخ تدريجيا، ويغير الثدي صورته بشكل كبير خلال الفترة ما بعد الجراحة ليصل للشكل النهائي المرغوب. من أجل الشعور بالتعافي بشكل أسرع يجب ارتداء حمالة صدر رياضية خلال الشهر الأول بعد الجراحة على مدار ساعات اليوم.

[contact-form-7 id="7890" title="arabic-horz"]