Rhinoplasty

WE TAKE CARE OF YOUR BEAUTY
 
            

تجميل الانف

يعد الأنف أحد السمات الأساسية والجمالية في الوجه ونظراً لبروزه وموقعه فإنه كثيراً ما يتعرض لإصابات قد تتسبب في إحداث تشوه في شكله المعتاد ليصبح بارزاً أكثر من المعدل الطبيعي أو ماثلاً إلى أحد الجوانب ، وقد يعاني البعض من عدم التناسق بين جسرومقدمة الأنف .

تهدف جراحة الأنف إلى إحداث توازن في ملامح الوجه عن طريق تصغير أو تكبير أو إزالة أية نتوءات ظاهرة بالأنف . إضافةً إلى ذلك فإنها تهدف إلى إيجاد تناسق بين أرنبة وجسر الأنف وتساعد على تصغير فتحتي الأنف أو تحسين زاوية إلتقاء الأنف مع الشفة العليا ، في بعض الحالات تساعد العملية على تحسين القدرة على التنفس بتعديل مجرى الهواء .

 
 

تتم العملية تحت التخدير الموضعي أوالكامل إلا أنها لا تتطلب البقاء بالمستشفى لمدة طويلة ، قد يتبع العملية أعراض وقتية مثل الصداع وإحتقان الأنف مع ظهور إنتفاخ وكدمة حول العينين والأنف تزول تدريجياً . أما الندبة فإنها عادة ما تكون صغيرة جداً وتلتئم بشكل غيرملحوظ .

توضع في بعض الحالات جبيرة خارجية تزال بعد أسبوع ويمكن العودة إلى العمل خلال أسبوع إلى أسبوعين .عند إجراء عملية الأنف لا بد من مراعاة عدة عوامل منها شكل الوجه وحجم الذقن وبروز الأنف ونوع الجلد . عادةً ما يقوم الجراح بتقييم طول الأنف وعرضه مع طول الوجه علماً بأن القياسات تختلف عند الرجال عن النساء .